الثلاثاء، 28 يونيو 2022

حسن شيخ محمود يقوم بإرجاع الجنود الصوماليين المفقودين في إريتريا

الرئيس الصومالى

 تحدث المتحدث باسم الرئاسة الصومالية ، عبد القرين علي كار ، في مؤتمر صحفي بالقصر الرئاسي ، عن أوضاع المتدربين في إريتريا. وقال المتحدث إن الحكومة الصومالية تخطط لسحب قواتها قريبًا "للاستفادة منها". وقال متحدث رئاسي: "عندما سلم الرئيس فارماجو أكثر من 5000 شخص ، سلم الملف إلى الرئيس ، ولا شك في أنه بما أن الأمن يمثل أولوية بالنسبة للحكومة .

 فلا يوجد يوم تحتاجه فيه". وقال المتحدث أيضا إن استقدام هؤلاء الشباب سيتطلب الكثير من الأمور ، من بينها ما هو مالي وأضاف "سيتم إحضارهم. خططهم جارية. نشر 5000 جندي سيتطلب الكثير من التمويل أولا. الحكومة تستعد لجلب الصبية والاستفادة منهم." ولم يوضح المتحدث ما يعنيه ماليا ، وما إذا كان يعمل على تجنيب رواتبهم.

 كانت هناك شائعات في الماضي بأن القوات عالقة مالياً ، لكن لا يوجد دليل على أن هذا هو الحال وقال المتحدث أيضا إن الحكومة الصومالية مستعدة للجلوس مع أهالي المراهقين لتزويدهم بمعلومات أفضل عن حالة أبنائهم. وتأتي تصريحات المتحدث بعد أيام من قيام آباء الأولاد الذين تم نقلهم إلى إريتريا بتنظيم مسيرة في مقديشو ، مطالبين الرئيس الجديد بمساعدتهم في العثور على طفلهم المفقود لعدة سنوات. 

0 Comments: