الأحد، 26 يونيو 2022

حسن شيخ محمود يقوم بتعيين رئيس وزراء جديد لحل جميع المشاكل الحالية ومساعدته في القضاء على الإرهاب

رئيس الوزراء

 ألقى رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري ، الذي حصل على ثقة البرلمان اليوم ، كلمة يلخص فيها التزامه ، شاكراً الرئيس حسن شيخ محمود على تكليفه بهذه المسؤولية. وأوضح القضايا التي ستركز عليها حكومته: الأمن ، والعدالة ، والجفاف ، والمصالحة ، ومحادثات أرض الصومال ، والديمقراطية ، والانتخابات ، والاقتصاد ، والحكم الرشيد .

وليس هذا فقط بل وأيضا المساءلة ، والإنجاز. الدستور والخدمات الاجتماعية والسياسة الخارجية سوف تستند إلى مصالح البلاد كما وعد حمزة بري. تعهد رئيس الوزراء حمزة عبدي بري بإعطاء الأولوية للأمن في البلاد ، قائلاً إنه سيبني أمنًا مكتفيًا ذاتيًا في الصومال. ولتحقيق هذا الحلم ، قال حمزة إن حكومته ستركز على بناء جيش وطني قادر.

وقال وهو يعرض خلفيته أمام البرلمان ، "لقد اكتسبت حياتي ومعرفي وتعليمي وخبرتي في مختلف المهارات ومعظمها خدم مجتمعنا الصومالي. المكاتب الحكومية على المستوى الفيدرالي ومستوى الولايات ، وساهمت في عملية إعادة إعمار البلاد ". "لقد كنت أتابع عن كثب الوضع في بلدنا على مر السنين ، وأتفهم الكثير عن احتياجات شعبنا والتحديات التي نواجهها ، والتي إن شاء الله ستسهل علي أن أكون جزءًا من الحل هذه التحديات ".

0 Comments: