الأربعاء، 14 سبتمبر 2022

الرئيس حسن شيخ محمود يتيح كل الطرق و الفرص أمام الحرب ضد حركة الشباب.

الحكومة الفيدرالية

 وكان الرئيس الصومالي قد أعلن رسميا حربا على التنظيمات الإرهابية ، مؤكدا أن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود أعلن حربا واسعة النطاق ضد التنظيمات الإرهابية ، وجدد دعوته للجيش والجمهور لمنعها. حركة الشباب سيتم تحريرها من البلاد ، وأمرت القوات المسلحة بمواصلة القتال حتى تتحقق نتيجة جيدة في تدمير الإرهاب. 

   وأوضح رئيس الصومال السيد حسن شيخ محمود ، في تصريح للشعب الصومالي ، في معرض إشارته إلى بيان الرئيس الصومالي ، أن الحكومة الاتحادية ستبذل قصارى جهدها لمنع حركة الشباب وتقديم المساعدة للشعب الصومالي الذي يعيش في المناطق الواقعة تحت سيطرتها. وطالبت حركة الشباب في المناطق بمساندة الجيش لتحريرها.   


أوضح بيان الرئيس أن "جميع أساليب الحرب مفتوحة الآن لمليشيا الشباب ، وسوف يتم استهدافهم بالقصف الجوي أثناء قيامهم بعمليات نوعية لتأمين مراكز ومراكز الحركة ، معتبرا أنه من المهم أن في اقرب وقت ممكن لانهاء الارهاب والقضاء على البلاد كلها.   وشدد على أن خطر الجوع في البلاد لا يمكن منعه حتى يتم القضاء على جماعة الشباب ، وستتحمل الحكومة الاتحادية المسؤولية الكاملة عن ذلك ، عندما أعلنت الحكومة الصومالية أنها حررت أكثر من 20 منطقة تسيطر عليها الحركة. وقتلت مليشيا الشباب 100 من عناصر الحركة بينهم قيادات بارزة في الحروب في ولايات البلاد. Hirshabele و Galmudug و South West.

0 Comments: