الثلاثاء، 2 أغسطس 2022

ما هي أسباب القلق وكيفية التخلص منه

القلق

 أنواع القلق الإصابة بالقلق تندرج أسفل عدة أنواع مختلفة، والتي تشمل الآتي: رهاب الخلاء : وهو الخوف من الميادين والتواجد في الأماكن العامة. اضطراب القلق بسبب حالة طبية: وهو نوع من القلق يأتي نتيجة الإصابة بمشكلة طبية وحالة صحية معينة. اضطراب القلق المتعمم : القلق الزائد من القيام بأي نشاط أو الانخراط بأي أحداث حتى الروتينية.

 اضطراب الهلع: هي سلسلة من القلق والخوف التي تصل إلى أقصى مستوياتها خلال دقائق قليلة، وقد يشعر المصاب بهذا النوع من القلق بضيق وتسارع في التنفس وألم في الصدر. الصمت الاختياري : هو فشل الأطفال في الكلام في مواقف محددة، مثل: التواجد في المدرسة. قلق الانفصال: هو اضطراب طفولي يتمثل في الخوف والقلق من الانفصال عن الوالدين.

 الرهاب الاجتماعي: الخوف من الانخراط في الأحداث الاجتماعية والشعور بالخجل وقلة الثقة بالنفس. أعراض القلق تختلف أعراض القلق من حالة إلى أخرى، سواء من حيث نوعية الأعراض المختلفة أو من حيث حدتها، وتشمل أعراض القلق: الصداع. العصبية أو التوتر. الشعور بغصة في الحلق. صعوبة في التركيز. التعب. التهيج وقلة الصبر. الارتباك. الإحساس بتوتر العضلات. الأرق. فرط التعرق. ضيق النّفـَس. آلام في البطن. الإسهال. فقد يشعر المصاب بالقلق بأنه قلق جدًا حيال أمنه الشخصي وأمن أحبائه، أو قد يتولد لديه شعور بأن شيئًا سيئًا سيحدث حتى إذا لم يكن هناك أي خطر محسوس.

0 Comments: