الخميس، 11 أغسطس 2022

كيف تعمل الآلات البسيطة والمركبة وما هي فؤائدها

الآلات

 ما هي الآلات البسيطة والآلات المركبة؟ الآلات البسيطة هي أدوات بدائية يتم استخدامها لتسهيل القيام بالأعمال في مجالات مختلفة من الحياة، وعادة ما تتكون الآلات البسيطة من قطعة واحدة، أما الآلات المركبة فهي أدوات تساعدنا على تسهيل مهامنا الحياتية أيضاً، لكنها تتكون في تركيبها من دمج آلتين بسيطتين أو أكثر.

 من الأمثلة على الآلات البسيطة: البكرة، والمسمار، والعجلة، والوتد، والرافعة، والمستوى المائل ومن الأمثلة على الآلات المركبة: الدراجات الهوائية، والكماشة، وعربات الأطفال، والمقصات استخدام الآلات البسيطة تستخدم الآلات البسيطة لخدمة الإنسان في المجالات الرئيسية الثلاثة التالية: القيام بزيادة المسافة التي يمكن من خلالها التأثير على جسم ما بقوة معينة.

تغيير اتجاه القوة المؤثرة. مضاعفة مقدار القوة وسرعة تأثيرها. استخدام الآلات المركبة لاستخدام الآلات المركبة أهمية كبيرة، وفيما يأتي توضيح لذلك بسبب امتلاكها ميزات ميكانيكية أكبر وخيارات أكبر من تلك التي تمتلكها الآلات البسيطة. تفوّقها على جميع الآلات البسيطة المستخدمة من ناحية مقدار القوة ومدى تأثيرها. تقليل مقدار الجهد البدني المطلوب من الشخص لأداء مهام معينة تفوق قدراتهم البدنية العادية.

0 Comments: