الاثنين، 4 يوليو 2022

الرئيس حسن شيخ محمود ورئيس الوزراء حمزة عبدي بري يشاركا في مراسم الاحتفال بالذكرى 62 لاستقلال البلاد

عيد الاستقلال

قال الرئيس: "لقد واجهت البلاد العديد من التحديات منذ استقلالها. لكن الانقسام الذي شهدناه في الأقاليم الشمالية كان الملف الأصعب. ومازلنا نبحث عن الحلول منذ 30 عامًا، من خلال الكفاح لاستعادة الثقة بين أفراد الشعب". وقد استقل إقليم الصومال الإيطالي في الجنوب من إيطاليا وحصل على الاستقلال في 1 يوليو 1960 بعد سنوات من النضال.

 كما حصلت الأقاليم الشمالية التي باتت تدعى اليوم أرض الصومال على استقلالها من بريطانيا في الـ 26 يونيو 1960. واتحدت بعدها بأربعة أيام مع الجنوب ليتم الإعلان عن الجمهورية الصومالية. الاحتفال بالاستقلال والتحديات القائمة وقال الرئيس حسن شيخ إن 26 يونيو هو يوم الاستقلال الحقيقي للصومال. بينما يعد الأول من يوليو هو يوم الاتحاد. مضيفًا بأن الصومال في طريقها لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتنمية.

وقد تعهد فخامة الرئيس حسن شيخ محمود ببذل كل ما في وسعه لاستعادة ثقة سكان الأقاليم الشمالية في الحكومة الصومالية من خلال التفاهم المتبادل. وقد تزامنت احتفالات الاستقلال هذا العام مع أسوأ موجة جفاف تشهدها منطقة القرن الإفريقي منذ 40 عامًا. حيث أوضح الرئيس أن تبعات الجفاف قد وضعت البلاد في حالة حرجة.
 

0 Comments: