الأحد، 28 أغسطس 2022

الصومال تحتفل بمرور 100 يوم للحكومة الجديدة

حسن شيخ محمود

 نجح الرئيس حسن شيخ  الذي يبلغ عمر حكومته الآن 100 يوم ، في القيام بالعديد من المهام التي شكلت تحديًا لإدارته  وأغلبها تعزيز وتحسين إدارة الحكومة  من خلال عقد اتفاق مع جميع الدول التي كانت علاقاتها في الظلام مع الإدارة السابقة  وكذلك الثقة وضعت الإدارات والصوماليين في الداخل .

 ورسمت سياسة واضحة في الشؤون الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والخارجية التحرير والأمن انشغال الرئيس حسن شيخ منذ انتخابه بإصلاح الأجهزة الأمنية وقوانينها وفي مقدمتها الجهاز الأمني ​​الذي نشط جدا في عمله في السنوات الماضية وقالت وزارتا الدفاع والشرطة لكلا الوكالتين إن إدارته تولي أهمية للقضايا الأمنية .

 وأولها تحرير البلاد. قام الرئيس بثماني رحلات خارجية ، وكان الأمن هو العقبة ، خاصة في إريتريا ، حيث زار خمسة آلاف جندي صومالي ، وتحدث عن الأنشطة المعلقة لتحرير البلاد ، وخطته لتحرير البلاد. تم وضع الدولة على الدول التي تدعم الصومال على أنها أمنية ، مثل جيبوتي وكينيا وأوغندا وتركيا ومصر داخلياً  نبه الرئيس حسن شيخ سلطات البلاد إلى رغبته في تحرير البلاد وبحث مع الحكومات الإقليمية مثل الاجتماع الذي عقد في العاصمة مقديشو في 17 مايو واجتماع التشاور الوطني الآخر في 11 يونيو ، بالإضافة إلى اجتماع مجلس الأمن في 23 أغسطس 2022.

0 Comments: