الأحد، 24 يوليو 2022

الرئيس الصومالي يقوم بضم الصومال الى الوطن العربي

حسن شيخ محمود

 من المقرر أن يتوجه رئيس الصومال ، حسن شيخ محمود ، في رحلة خارجية أخرى إلى مصر غدًا ، وفقًا لـ Garowe Online. وتعد هذه الزيارة رسمية وتستمر عدة أيام ، بعد أن تلقى الرئيس دعوة من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي ، حسبما أكدت مصادر فيا صوماليا وتعد هذه الزيارة السابعة التي يقوم بها الرئيس حسن شيخ إلى الخارج منذ إعادة انتخابه في 15 مايو بعد الإمارات العربية المتحدة وتركيا وإريتريا وكينيا وجيبوتي.

 وبحسب معلوماتنا ، كانت مصر من أوائل الدول التي وجهت دعوة إلى الرئيس حسن الشيخ عندما أعيد انتخابه. كانت مصر غاضبة من حكومة الرئيس فارماجو بعد أن اختار الوقوف إلى جانب إثيوبيا ، وهم يتقاتلون على السد الذي بنته أديس أبابا على نهر النيل ، والذي تعارضه مصر وإثيوبيا بشدة عاد الرئيس حسن شيخ محمود ، الذي حضر قمة مجموعة شرق إفريقيا في أروشا ، تنزانيا ، إلى البلاد اليوم.

 وعرض الرئيس والوفد المرافق له ، أثناء تواجدهم في أروشا بتنزانيا ، الفرص التجارية والاقتصادية والاجتماعية في الصومال والدور القوي الذي يمكن أن يلعبه الشعب الصومالي في تطوير هذه المظلة والأثر الإيجابي العام الذي يحدثه على المنطقة. كما عقد الرئيس حسن شيخ محمود لقاءات مع القادة الذين حضروا القمة. 

0 Comments: