الاثنين، 20 يونيو 2022

الامارات تم إختيارها كأول زيارة خارجية للرئيس حسن شيخ محمود.

 

حسن شيخ محمود

وصل رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية ، حسن شيخ محمود ، اليوم إلى أبوظبي ، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، في أول زيارة له منذ انتخابه رئيساً للصومال منتصف مايو الماضي ، بهدف تطوير العلاقات بين البلدين.  و سوف تستمر العلاقه جيدة بين البلدين . 

الإمارات العربية المتحدة ذات أهمية كبيرة للصومال باختيارها كأول زيارة خارجية للرئيس حسن شيخ محمود ، لأن الإمارات من أكثر الدول الداعمة للصومال وتحاول المساعدة في الأزمات التي يمر بها الصومال.    العلاقة القوية بين الصومال والإمارات هي أن الإمارات هي المستورد الأول للمنتجات الصومالية. لذلك تساهم دولة الإمارات بنسبة كبيرة في الاقتصاد الصومالي.

 لذلك يجب تعزيز العلاقات مع الإمارات.  كانت الإمارات الداعم الرئيسي للصومال في فترة الجفاف التي مرت بها الصومال ، حيث كانت ترسل الدعم للبلاد وترسل الكثير من المواد الغذائية الصحية للشعب للتعافي من أزمته.    يجب ألا ننسى الجسر الجوي وسفينة المساعدات الإنسانية التي أرسلتها الإمارات ، كما يجب ألا ننسى التبرع الإماراتي الأخير بمبلغ 9.6 مليون دولار للصومال ، وستعزز زيارة الرئيس العلاقات ، وستواصل الإمارات إرسال المساعدات إلى الصومال. الصومال


0 Comments: